واجهة المستخدم شاومي MIUI 12




طرحت شاومي إصدار MIUI 12 خلال شهر ماي 2020 هذا الإصدار ياتي بمميزات جديد حيث تمكنت شاومي من تطوير مجموعة من الميزات الجديدة لواجهتها الـ MIUI 12، وركزت على تحسين ميزات الخصوصية ، وكذلك إلى تعديل المظهر العام للواجهة.

هذه هي اهم الهواتف التي ستدعم واجهة المستخدم 12؛

الدفعة الأولى (يونيو 2020)
 Xiaomi Mi 10 و Mi 10 Pro و Mi 10 Youth Edition
 Xiaomi Mi 9 Pro 5G ، Mi 9 Transparent Edition ، Mi 9
 Redmi K30 Pro Zoom و K30 Pro و K30 5G و K30
 Redmi K20 Pro Premium و K20 Pro و K20

 الدفعة الثانية (TBD)
 Xiaomi Mi Mix 3 و Mi Mix 2s
 Xiaomi Mi CC9 Pro و Mi CC9 و Mi CC9 Meitu Edition و Mi 9 SE
 Xiaomi Mi 8 UD ، Mi 8 Transparent Edition ، Mi 8
 Redmi Note 8 Pro و Redmi Note 7 Pro و Redmi Note 7

 الدفعة الثالثة (سيتم تحديدها لاحقًا)
 Xiaomi Mi CC9E
 Xiaomi Mi Note 3
 Xiaomi Mi Max 3
 Xiaomi Mi 8 Lite ، Mi 8 SE
 Xiaomi Mi Mix 2
 Xiaomi Mi 6X
 Redmi Note 8 و Redmi 8 و Redmi 8A
 Redmi 7 و Redmi 7A
 Redmi 6 Pro و Redmi 6 و Redmi 6A
 Redmi Note 5
 Redmi S2

 فيما يلي أبرز ميزات لواجهة هواتف شاومي 12 الجديدة.

- إضافة مركز تحكم جديد:


 إحدى أهم الميزات الجديدة في واجهة MIUI 12 هي إضافة مركز تحكم جديد ، وهو مشابه جدًا لكيفية عمل مركز التحكم في هواتف آيفون.

 يمكنك السحب لأسفل في أي مكان في الشاشة ، وستحصل على مجموعة من مفاتيح التبديل لتشغيل الواي فاي والبلوتوث وبيانات الهاتف أو إيقاف تشغيلها ، وشريط تمرير لضبط درجة سطوع الشاشة ، ومركز الإشعارات ، وغير ذلك.

 يتطابق التصميم الجديد مع مركز التحكم في نظام iOS ، ولكن هنا على الأقل تحصل على خيار تغيير تخطيط مربعات الإعدادات السريعة.  والأفضل من ذلك هو سهولة التبديل إلى تخطيط واجهة MIUI 11 القديم من الإعدادات ، إذا لم يعجبك النمط الجديد.

- درج التطبيقات:
 كان الانتقاد المستمر لواجهة MIUI هو أنها لا تحتوي على (درج التطبيقات) درج التطبيقات ، في حين أن الكثير من الشركات المصنعة للهواتف توفر درج التطبيقات كميزة قوية في واجهة هواتفها ، وكن إصدار MIUI 12 يقدم ذلك.

 يحتوي على الدرج على الكثير من أوجه التشابه مع (POCO Launcher) ، التي من ضمنها: فئات التطبيقات التي تقوم بفرز التطبيقات تلقائيًا إلى فئات مختلفة.  سيتم أيضًا الحصول على اقتراحات التطبيقات في الجزء العلوي ، وشريط بحث في الأسفل ، كما أعد فئات مخصصة ، كما يوجد أيضًا خيار تغيير شفافية الخلفية.

- تحسينات في الوضع الداكن:


 تضم واجهة MIUI 12 وضعًا داكنًا مُحسّنًا يُطلق عليه اسم (Dark Mode 2.0) يكتشف إضافة التطبيقات الفردية إلى القائمة البيضاء ، التي قد لا تعمل بشكل جيد مع الوضع الداكن.  كما يدعم الوضع خيار الجدولة ، وهناك أيضًا مفتاح تبديل لضبط التباين وكذلك على مستويات السطوع.

 تعمل واجهة MIUI 12 أيضًا على تعديل طريقة عرض النص أثناء التبديل بين الوضعين الفاتح والداكن ، وضبط تباين الخطوط اعتمادًا على البيئة المحيطة للمستخدم.  وهذا من شأنه أن يحسّن إلى حد كبير من وضوح النص في ظروف الإضاءة المنخفضة.

- ميزة Mi Share لنقل الملفات:
 واجهة شاومي MIUI 12 .. إليك أهم الميزات والهواتف التي ستحصل عليها

 تعاونت شاومي مع كل من OPPO ، و Vivo Group خدمة مشاركة ملفات موحدة ، وتبدو نتائج هذا التعاون الواضح في ميزة (Mi Share) تشكل في واجهة MIUI 12.

 يمكنك الوصول إلى (Mi Share) من خلال الانتقال إلى الإعدادات ، حيث يمكنك مشاركة الملفات بين هواتف شاومي والحواسيب المحمولة - التي من ضمنها سلسلة Mi Notebook و RedmiBook - بسهولة ، أيضًا للقيام بذلك مع هواتف OPPO و Vivo و Realme.

- مدير الملفات:
 واجهة شاومي MIUI 12 .. إليك أهم الميزات والهواتف التي ستحصل عليها

 يُبطّل (مدير الملفات) مدير الملفات إحدى أفضل الميزات المضمنة في واجهة MIUI ، وقد حصل على بعض الميزات الجديدة في إصدار MIUI 12. حيث يضم واجهة جديدة تسهل رؤية الملفات الأخيرة ، بالإضافة إلى تخطيط الشبكة على رموز حديثة للمجلدات.

 لكن التغيير الرئيسي هنا هو خيار الفرز الذي يكتشف المجلدات حسب الاسم أو الحجم أو تاريخ الإنشاء.  ومثل درج التطبيقات ، يقوم مدير الملفات تلقائيًا بفرز الملفات إلى فئات مختلفة ، مثل: المستندات ومقاطع الفيديو والصور والموسيقى والمزيد.  يتيح لك ميزة البحث العثور على الملفات بسهولة ، كما يوجد خادم FTP مدمج لنقل الملفات.

- تحسينات كبيرة في ميزات الخصوصية:

 أشار بعض التقارير خلال الفترة الماضية أن شاومي تقوم بجمع بيانات التصفح الخاصة بمستخدمي هواتفها حتى في وضع التصفح الخفي ، لذلك وأرسلت شاومي في واجهة MIUI 12 ميزة داخل المتصفح لديك بتعديل جمع البيانات.

 كما حصلت على الواجهة الجديدة على مجموعة من إصلاحات الخصوصية والأمان ، التي تسهّل رؤية التطبيقات التي توفر الوصول إلى البيانات.  حيث يحتوي قسم الخصوصية على علامتي تبويب هما: (الإدارة) إدارة ، و (الإحصائيات) Stats.

 توفر لك (الإحصائيات) نظرة عامة على جميع التطبيقات التي وصلت إلى أذونات على مدار اليوم ، بيانات الموقع وجهات الاتصال ، وسجل المكالمات ، وتسجيل الصوت ، ومساحة التخزين.

 يمكنك أيضًا الضغط على زر جميع التطبيقات للحصول على نظرة تفصيلية حول جميع التطبيقات التي فتحتها ، أو التي تعمل في الخلفية.

 بينما توفر لك علامة تبويب (الإدارة) تحليلًا شاملًا لأداء جميع التطبيقات في هاتفك ، وهي طريقة رائعة لمعرفة عدد التطبيقات التي وصلت إلى أذونات معينة.

 يمكنك أيضًا إعداد الإشعارات بحيث تحصل على إشعار ينبهك عندما يصل إلى تطبيق ما إلى موقعك أو يلتقط صورة أو يسجل الصوت.

إظهار التعليقات

احدث الهواتف