نظام التشغيل الجديد Harmony os لشركة هواوي

نظام التشغيل الجديد Harmony os لهواوي 



أعلن شركة هواوي عن نضام التشغيل الجديد Harmony os في يوم الجمعة 2019 ويعتبر نظامه الجديد "هارموني أو إس" لتشغيل هواتفه الذكية. جاء هذا الإعلان بسب الأزمة مع الولايات المتحدة التي وضعت الشركة على القائمة السوداء.

اسم نضام التشغيل الجديد لشركة هواوي

أطلق huawei على النظامها الجديد اسم هارموني أو إس  Harmony os عرضه المدير التنفيذي ريتشارد يو خلال مؤتمر لهواوي في دونغقوان، وهدف هذا النظام الجديد من اجل تشغيل فئات متعددة من أجهزة شركة هواوي في إطار بيئة رقمية موحدة أي شبكة تطبيقات خاصة بالنظام على غرار التطبيقات الخاصة بجوجل ونظامها أندرويد.

متى سيتم تزويد الهواتف الذكية بهذا النظام الجديد؟

لم يوضح المدير التنفيذي لهواوي مع ذلك متى سيتم تزويد الهواتف الذكية بهذا النظام الجديد. فيما أشار أنه "ليس موضوعا راهنا بعد"، موضحاً أن القرار يعتمد على العقوبات الأمريكية. وسيكون النظام متاحا للجميع كمصدر مفتوح.


ماهو نضام التشغيل Harmony os؟

harmony OS هو نظام تشغيل قائم على نظام يدعى Microkernel وهذا النظام هو برنامج يحتوي على أقل عدد ممكن من الوظائف والمميزات اللازمة لتنفيذ نظام تشغيل كامل مما يعني أنه سيستخدم أقل عدد ممكن من الموارد، و يضمن سرعات تشغيل سريعة ومستويات أدنى من زمن الوصول. إنه مفتوح المصدر ويأتي مع بيئة تنفيذ موثوقة (TEE) إختصاراً إلى Trusted Execution Environment وذلك لتحسين الأمان في جميع الأجهزة المستخدمة . تستطيع أداة التحويل البرمجي Arc في نظام Harmony OS من أن تدعم جميع لغات البرمجة الرئيسية بما في ذلك C / و C ++ و Java و JavaScript و Kotlin.
إظهار التعليقات

احدث الهواتف