مواصفات شاشة IPS LCD

شاشات In-Plane Switching Liquid Crystal Displays او باختصار شاشة ips lcd تعتبر من الإصدار الأحدث في تقنية TTF LCD، يستخدم هذا النوع من الشاشات في جميع الهواتف الذكية التي تُنتجها بالخصوص شركة Apple، وأيضاً الكثير من الهواتف التي تُنتج من قِبل شركات أخرى samsung و xiaomi وذلك بالطبع بكون ميزتها الأهم من حيث قلة تكلفة في تصنيعها عن شاشات الاخرى مثل AMOLED و Super AMOLED.



 تستعمل تقنية LCD الضوء المستقطب والذي يمر بعدها خلال مصفيات الوان. بشكل أفقي وعمودي على جانبي البلورات السائلة، يقوم بهذا بالتحكم في السطوع وإذا ما كانت كل بكسل مطفأة أو فعالة . مع تضمينه للضوء الخلفي، وهو ما يجعل الشاشات التي تستخدم تقنية IPS أكثر سمكاً من الأخريات. 

 جائت شاشة IPS-LCD كتحسين حقيقي لشاشة TFT من حيث محدوديتها وبطئ إستقبالها والتي كانت تؤثر سلبا على تجربة المستخدم .  بالإضافة إلى انه كانت زوايا الرؤية بشاشات TFT ليست بتلك الجودة المقبولة ، فتستطيع فقط أن تستخدم هاتفك بشكل جيد لما تكون عينك عمودية عليه، أما عند النظر من أي زاوية أخرى فتكون الصورة غير واضحة . 

كما أن حدة شاشات IPS أكثر من تلك التي كانت في شاشات TFT، وأكثر سطوعاً.  وايضا فإن اللون الأبيض في شاشات IPS-LCD أفضل من ذلك الذي في شاشات AMOLED والتي يبدو فيها اللون الأبيض أكثر إصفراراً، وهو السبب الذي جعل شاشات IPS-LCD خيار امثل لمحبي التصوير من أجل ان يزيدوا من دقة الألوان .



مميزات شاشة IPS-LCD

 X وقت إستقبال الأوامر أقل من ذلك الذي في شاشات LCD الإعتيادية. 

X دقة أكبر في الألوان. 

X زاوية رؤية أفضل من تلك التي في TFT. صور أكثر حدة.
إظهار التعليقات

احدث الهواتف