تقنية وحدة المعالجة المركزية CPU

وحدة المعالجة المركزية باختصار  (CPU) - هو معالج قادر على تنفيذ اوامر الكمبيوتر والهواتف الذكية. كل من تصغير وتوحيد وحدات المعالجة المركزية قد زاد من وجودها إلى ما هو أبعد من التطبيق المحدود لآلات الحوسبة المخصصة. تظهر المعالجات الدقيقة الحديثة في كل شيء من السيارات إلى الهواتف المحمولة.


يعد معدل الساعة أحد الخصائص الرئيسية لوحدة المعالجة المركزية عندما يتعلق الأمر بالأداء. معدل الساعة هو المعدل الأساسي في دورات في الثانية (يقاس بالهرتز ، كيلوهيرتز ، ميغاهيرتز أو جيجاهيرتز) لتردد الساعة في أي دائرة متزامنة. دورة ساعة واحدة (عادةً أقصر من nanosecond في المعالجات الصغيرة غير المضمنة الحديثة) تبديل بين صفر منطقي وحالة واحدة منطقية.

وحدة المعالجة المركزية ، واستبدال الكريستال بلورة أخرى مما يجعل وحدة المعالجة المركزية تعمل مع ضعف الأداء. كما أنه سيجعل وحدة المعالجة المركزية تنتج ما يقرب من ضعف كمية الحرارة المفقودة.

يعمل المهندسون بجد لدفع حدود الأبنية الحالية ويبحثون عن طرق جديدة للتصميم. ينتج عن ذلك وحدات المعالجة المركزية الجديدة الأكثر برودة والتي يمكن تشغيلها بمعدلات ساعة أعلى.

يواصل العلماء أيضًا البحث عن تصميمات جديدة تتيح تشغيل وحدات المعالجة المركزية (CPU) في نفس الوقت الذي تعمل فيه وحدات المعالجة المركزية (CPU) الأقدم ، ولكنها تحصل على المزيد من الإرشادات لكل دورة على مدار الساعة.

يعد معدل ساعة المعالج مفيدًا فقط للمقارنة بين شرائح الكمبيوتر في عائلة المعالجات نفسها والجيل.

قد تختلف معدلات الساعة اختلافًا كبيرًا عن مقدار رقائق الكمبيوتر المختلفة التي يمكن أن تقوم بها في دورة واحدة. لا ينبغي استخدام معدلات الساعة عند مقارنة أجهزة كمبيوتر مختلفة أو عائلات معالجات مختلفة. بدلاً من ذلك ، يجب استخدام نوع من معايير البرامج.

الهواتف الذكية مجهزة بشرائح أكثر تقدماً يمكنها القيام بالعديد من المهام المختلفة حسب برامجها.

أداء وحدة المعالجة المركزية هو جوهر شرائح أمر حيوي لتجربة المستخدم اليومية وأداء الحوسبة العام للهاتف الذكي. يميل الناس إلى استخدام ساعة وحدة المعالجة المركزية اليدوية لمقارنة أداء المنتجات النهائية المنافسة. ولكن كما أشرنا بالفعل ، فإن معدل ساعة المعالج مفيد فقط في توفير مقارنات الأداء بين شرائح الكمبيوتر في عائلة المعالجات نفسها والجيل. لجميع الأغراض الأخرى ، من الأفضل استخدام معايير البرنامج للأداء المقارن.
إظهار التعليقات