شاشة أموليد Amoled

مرحبا بكم زوارنا الكرام في عالم الهواتف اليوم سنتعرف سويا على شاشة أموليد مع أنواع الشاشات التي تشتغل في جميع الهواتف الذكية و التلفاز .

ماهي شاشة أموليد Amoled ؟


شاشة amoled هي شاشة المصفوفة العضوية المثبتة ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء هي تقنية عرض تُستخدم في الأجهزة النقالة وأجهزة التلفزيون. تُشير تقنية OLED إلى نوع معين من التكنولوجيا حيث تكون الشاشات رقيقة الفيلم وتحتوي مركبات عضوية في تركيبها تُشكل مواد كهربائية ناقلة، بينما تُشير المصفوفة النشطة إلى تكنولوجيا البكسلات.

مواصفات شاشة أموليد Amoled :

تتكون شاشات أموليد من شاشة الصمام الثنائي المتناسق المضئ وتقنية المصفوفة النشطة العضوية التي تُولد الضوء (تألق) عند تفعيل النشاط الكهربائي فيها والتي تم تركيبها أو دمجها في مجموعة ترانزستورات ذات الأغشية الرقيقة(TFT)، التي تعمل على تدفق التيار إلى كل بكسل في سلسلة من مفاتيح التحكم .

أنواع شاشات أموليد :

》شاشة سوبر أموليد هي شاشة اموليد الفائق قامت شركة سامسونج باستخدام تقنية  اموليد مع تحويل رقمي متكامل، اي أن الطبقة التي تستشعر اللمس تم تركيبها في الشاشة. وفقاً لشركة سامسونج فإن تقنية اموليد الفائق تعكس خمس مقدار أشعة الشمس مقارنةً مع الجيل الأول اموليد . حيث لم يتم تغيير تكنولوجيا العرض نفسها.
》شاشة أموليد الفائق بتقنية الوضوح العالي الكامل Full HD Super Amoled الفائق بتقنية الوضوح العالي الكامل.
》شاشة أموليد HD Super Amoled Plus تقنية عالية الوضوح بلس.
》شاشة اموليد الفائق بالتقنية عالية الوضوح
HD Super Amoled.

شاشات من نوع أموليد

شاشة أموليد Amoled

أموليد Amoled


إظهار التعليقات